علاج الارق بالاعشاب الطبية


الأعشاب الطبية في علاج الأرق:

العديد من الناس يعانون من الأرق وهذا ليس بالأمر الغريب. لنمط الحياة المجهد، للنظام الغذائي الغير سليم وللإضاءة الاصطناعية من شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية يوجد بالتأكيد دور في ذلك. يمكن أن يحدث الأرق نتيجة للعديد من العوامل: الأفكار التي لا تتركنا نستريح، النظام الغذائي الغير متوازن، الكافيين الزائد، مستويات عالية من الكورتيزول ومستويات السكر الغير متزنة في الدم. الأرق يمكن أن يظهر كأثر جانبي للأدوية وبعض المكملات الغذائية. هل الادوية هي السبيل الوحيد في علاج  الأرق؟
الأرق غالبا ما يأتي على صورتين. إما أن الشخص يستصعب النوم، يحاول ان ينام لكنه يبقى يقظا تماما أو ان الأرق يحدث في ساعات ما بعد منتصف الليل. الشخص الذي يعاني من الأرق غالبا ما يستيقظ تلقائيا في ساعات ما بعد منتصف الليل، احيانا مع شعور بالقلق ويستصعب العودة إلى النوم. الأعشاب الطبية يمكنها علاج الأرق بحالاته المختلفة، سواء كان ذلك صعوبة النوم أو الاستيقاظ بشكل عفوي في منتصف الليل.
الأرق عادة ما يحدث بسبب الأفكار التي تقض مضاجعنا. نحن لا نعطي أنفسنا الوقت للاسترخاء من أحداث اليوم والاستعداد للنوم. علاج الأرق بالأعشاب الطبية يمكنه أن يساعد، ولكن بالإضافة إلى ذلك يفضل اعتماد بعض العادات التي تساعد الجسم على الاسترخاء والاستعداد للنوم:
تناولوا وجبة العشاء الخفيفة قبل ثلاث ساعات من النوم.
استحموا بالماء الدافئ (وليس المغلي!) قبل 90 دقيقة من النوم. استخدام زيت اللافندر العطري ينصح به اثناء الاستحمام لتهدئة الجسم والنفس.
احرصوا على اطفاء كل الأضواء والشاشات في الغرفة قبل النوم.
كرسوا وقتا قبل النوم للصمت والتأمل.

حاولوا ممارسة أنشطة للاسترخاء قبل النوم مثل قراءة كتاب، محادثة هادئة وشرب الشاي العشبي.
إذا كنتم قلقين، أكتبوا على ورقة كل ما يزعجكم. تسجيل هذه الأفكار على ورقة يمكن أن يساهم بشكل عجيب في الهدوء النفسي لديكم.
النوم الجيد والعميق في الليل يؤدي إلى أن تستيقظوا منتعشين ومليئين بالحيوية في الصباح.

إرسال تعليق

comentar_1 (0)

أحدث أقدم

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

popcash

بحث

مرحبا بكم في شعاع العرب

نوفر لكم خاصيات مميزة تمكنكم من معرفة اخبار الانمي و الأفلام بطرق بسيطة كما نوفر خاصية إبلاغك عند صدور حلقة جديدة

c

Post ADS 2

صفحتنا الجديدة

Post ADS 2